"تناول البحث الحالي ماهية الاهداف السلوکية عند تطبيقها من قبل المدرسين والمدرسات في مراحل التعليم الابتدائي والثانوي ، وبين الباحثان هذا البحث من خلال مقدمة عن الاهداف السلوکية، ومفهوم الاهداف والاهداف السلوکية ، وانواع الاهداف السلوکية ، وکذلک مواصفات الهداف السلوکي الجيد ، وخصائص الاهداف السلوکية ، ومعايير الاهداف السلوکية ، والقواعد والشروط الأساسية لتحقيق الاهداف السلوکية ، ومصادر اشتقاق الاهداف ، والأفعال التي لا يفضل استخدامها عند صياغة الأهداف السلوکية ، ومجالات الأهداف السلوکية ، مکونات الهدف السلوکي الجيد ، وکذلک الفئات الرئيسية للمجال المعرفي وأمثلة لبعض الأهداف التعليمية العامة ، وأفعال التعبير عن نواتج التعلم في صور سلوکية ( تصنيف بلوم ) ، وامثلة تطبيقية عن الاهداف السلوکية في مواد ومراحل تعليمية مختلفة ، وقد استنتج الباحثان ان الاهداف السلوکية يجب تطبيقها وفهما من قبل مدرسي المادة في المراحل التعليمية جميعها ، وخاصة مراحل التعليم الابتدائي والثانوي ، وکذلک يجب مراعات صياغة الاهداف السلوکية من قبل معديها على ان تکون لکل موضوع اهداف سلوکية خاصة بها" .
الکسوانی، مصطفى والخطیب، ابرهیم وعیدـ زهدی.(2007). "اساسیات تصمیم التدریس"، عمان، دار الثقافة.
اللقانی ، احمد حسین.(1995)."المناهج بین النظریة والتطبیق". ط4، جامعة عین شمس، کلیة التربیة.
مرعی ، توفیق أحمد ، ومحمد محمود الحیلة ( 2002 ) . "المناهج التربویة الحدیثة مفاهیمها وعناصرها وأساسها وعملیاتها" ، ط1 ، دار المسیرة للطباعة والنشر – عمان الأردن .
عبد مرزوک, الحارث شاکر, & علي, احلام جميل محمد. (2020). ماهية الاهداف السلوکية عند تطبيقها من قبل المدرسين والمدرسات في مراحل التعليم الابتدائي والثانوي. المجلة العربية للتربية النوعية, 4(14), 61-94. doi: 10.33850/ejev.2020.101829
MLA
الحارث شاکر عبد مرزوک; احلام جميل محمد علي. "ماهية الاهداف السلوکية عند تطبيقها من قبل المدرسين والمدرسات في مراحل التعليم الابتدائي والثانوي". المجلة العربية للتربية النوعية, 4, 14, 2020, 61-94. doi: 10.33850/ejev.2020.101829
HARVARD
عبد مرزوک, الحارث شاکر, علي, احلام جميل محمد. (2020). 'ماهية الاهداف السلوکية عند تطبيقها من قبل المدرسين والمدرسات في مراحل التعليم الابتدائي والثانوي', المجلة العربية للتربية النوعية, 4(14), pp. 61-94. doi: 10.33850/ejev.2020.101829
VANCOUVER
عبد مرزوک, الحارث شاکر, علي, احلام جميل محمد. ماهية الاهداف السلوکية عند تطبيقها من قبل المدرسين والمدرسات في مراحل التعليم الابتدائي والثانوي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2020; 4(14): 61-94. doi: 10.33850/ejev.2020.101829