أبو جراد، حمدي يونس والمصري، محمد جميل (2010): دراسة تقييمية لبرامج التقويم المحوسب ومدى مناسبتها لحاجات الطلبة بالجامعات الفلسطينية، جامعة القدس المفتوحة، غزة.
أبو دقة، سناء (2016): استراتيجيات حديثة في التقويم التربوي، الجامعة الإسلامية، غزة.
أبو مطلق، هناء (2013): فاعلية استخدام ملف الإنجاز الإلکتروني لتنمية بعض الکفايات التدريسية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية في جامعة الأقصى بغزة، جامعة الأزهر -رسالة ماجستير غير منشورة-، فلسطين.
بني عودة، خالد رشاد (2015): أثر استخدام التقويم البديل على تحصيل طلبة الصف التاسع واتجاهاتهم نحو العلوم في مدارس محافظة نابلس، جامعة النجاح الوطنية (رسالة ماجستير غير منشورة)، نابلس.
الحارثي، صلاح (2015): التقويم المستمر من النظرية إلى التطبيق، وزارة التربية والتعليم - الإدارة العامة للتربية والتعليم، جدة.
الحروب، محمد موسى (2018): واقع استخدام التقويم الواقعي وعلاقته بالتطور المهني الذاتي لدى معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في محافظة جنين، جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.
دحدي، إسماعيل والوناس، مزياني، (2017): التقويم التربوي مفهومه، وأهميته، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، الجزائر.
الشريف، خالد (2019): فاعلية بعض أساليب التقويم البديل في قياس التحصيل الدراسي بمقرر مهارات التعلم والتفکير لدى عينة من طلاب کليتي التربية والآداب جامعة الملک فيصل (دراسة مقارنة مع التقويم التقليدي)، المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، المجلد (5)، العدد (2)، ص79 - 96.
شنار، آلاء مازن (2016): أثر استخدام ملفات الإنجاز على تحصيل واتجاهات طلبة الصف الخامس الأساسي لمادة اللغة العربية في المدارس الحکومية في مدينة نابلس، جامعة النجاح الوطنية، نابلس.
العتيبي، سلطان (2016): تصور مقترح لاستخدام معلمي الحاسوب ملف الإنجاز الإلکتروني في تقويم أداء طلاب الصف الأول الثانوي في ضوء التقويم البديل، مجلة کلية التربية- جامعة الأزهر، العدد (170)، ص 753 - 825.
عفانة، محمد عطية (2011): واقع استخدام معلمي اللغة العربية لأساليب التقويم في المرحلة الإعدادية في مدارس وکالة الغوث الدولية في قطاع غزة في ضوء الاتجاهات الحديثة، الجامعة الإسلامية، غزة.
مومني، محمد أحمد (2017): مدى فعالية استخدام أدوات التقويم الأصيل في المرحلة الأساسية في الأردن من وجهة نظر المعلمين والمعلمات، مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات، المجلد (1)، ص30 - 45.