المراجع العربية
1- بخيت محمد سلامة خميس (2009) بناء برنامج تدريبى وقياس اثره فى عملية مهارات البحث الاجرائى لدى معلمى الدراسات الاجتماعية.جامعة اليرموق الاردن
2-الرويلى ,فواز عائد (2016) .أثر تدريس مادة العلوم باستخدام برنامج تعليمى مبنى على مهارات البحث المستقل فى تنمية مهارات التفکير الابداعى لدى طلاب الصف الثالث متوسط
3-الغامدى ,سلطان على (2015) فعالية استراتيجية التساؤل الذاتى فى تنمية مهارات القراءة لدى طلاب المرحلة الثانوية جامعة جدة
4- فهمى ,حمادة أحمد (2016).دراسة استقصائية عن التعلم القائم على المشاريع فى مدرسةالمتفوقين للعلوم والتکنولوجيا بمصر .دراسة حالة الجامعة الامريکية بالقاهرة
5-المحيسن ,ابراهيم عبدالله,خجا .بارعة بهجت (1436).التطوير المهنى لمعلمى العلوم فى ضوء اتجاه تکامل العلوم التقنية والهندسة والرياضيات . مؤتمر التميز فى تعليم العلوم والرياضيات الاول.جامعة الملک سعود,الرياض
المراجع الأجنبية
[1] W. McComas, (2014). The Language of Science Education: An Expanded Glossary of Key Terms and Concepts in Science Teaching and Learning. Rotterdam, AW: Sense Publishers.
[2] M. Weber, (2015). The role of globalization, science, technology, engineering, and mathematics project-based learning, and the national science and technology fair mandate in creating 21st- century- ready students in schools in Costa Rica. A Dissertation Presented to Faculty at the University of Southern California's Rossier School of Education. University of Southern California.
[3] E. Williams & J. Dugger, (2013). Evolution of STEM in the United States. International Technology and Engineering Educators Association.
المواقع الالکترونية