المراجع العربية:
أبو شخيدم, سحر سالم, واخرون: (2020)" فاعلية التعليم الإلکتروني في ظل انتشار فيروس کورونا من وجهة نظر المدرسين في جامعة فلسطين التقنية (خضوري)"
الاخرس , ابراهيم ( 2008) الاثار الاقتصادية والاجتماعية لثورة الاتصالات وتکنولوجيا المعلومات على الدول العربية ط1 ايتراک للطباعة والنشر – مصر
الدريويش (أحمد)، عبد العليم (رجاء): “المستحدثات التکنولوجية والتجديد التربوي”، دار الفکر العربي، 2017م.
المزين ,سليمان حسين موسى(2017) :معوقات تطبيق التعليم الإلکتروني في الجامعات الفلسطينية وسبل الحد منها من وجهة نظر الطلبة في ضوء بعض المتغيرات
حسن (هيثم): “تکنولوجيا العالم الافتراضي والواقع المعزز في التعليم”، الخمائل: المرکز الأکاديمي العربي، 2018م
جبار , ثائر جبار , نزال , وفاء صبر(2015) الاثار النفسية والاجتماعية والتربوية للتکنولوجيا ( الانترنت- الهاتف النقال) لدى طلبة الجامعة .
موقع منظمة الصحة العالمية. (2019م). فيروس کورونا (کوفيد-19).
المراجع الأجنبية:
Affouneh S, Salha S, Khlaif ZN. (2020) Designing Quality E-Learning Environments for Emergency Remote Teaching in Coronavirus Crisis. Interdiscip J Virtual Learn Med Sci.11(2):1-3
Bashir, K. (2019). Modeling E-learning interactivity, learner satisfaction and continuance learning Intention in Ugandan higher learning institutions. International Journal of Education and Development using Information and Communication Technology.
Basilaia, G., &Kvavadze, D. (2020). Transition to Online Education in Schools during a SARS-CoV-2 Coronavirus (COVID-19) Pandemic in Georgia. Pedagogical Research, 5(4), em0060. https://doi.org/10.29333/pr/7937 Retrieved, 27/5/2020.
Sahu, P. (2020). Closure of Universities Due to Coronavirus Disease (COVID- 19): Impact on Education and Mental Health of Students and Academic Staff. Medical Education and Simulation, Centre for Medical Sciences Education, The University of the West Indies, St. Augustine, TTO.
Yulia, H. (2020). Online Learning to Prevent the Spread of Pandemic Corona Virus in Indonesia. ETERNAL (English Teaching Journal). 11(1. (