أولاً: المراجع:
1- أحمد حسين اللقاني، المناهج بين النظري والتطبيق، عالم الکتب، القاهر، 1996.
2- توني بوزان، استخدام خرائط العقل في العمل، ترجمة مکتبة جرير، السعودية، 2009.
3- رجاء محمود أبوعلام، مناهج البحث في العلوم النفسية والتربوية، دار النشر للجامعات، القاهرة، ط6، 2006.
4- طارق عبدالرؤف عامر، إيهاب عيسي المصري، تکنولوجيا التعليم والوسائل التعليمية، مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع، القاهرة، 2013.
5- محمد قرني، وزبيدة، استراتيجيات التعليم وخرائط التعلم، المکتبة العصرية للنشرة والتوزيع، مصر، 2017.
ثانياً: البحوث العلمية:
6- أمجد صالح النور، أثر الخرائط الذهنية باستخدام السبورة التفاعلية علي التحصيل الأکاديمي لطلاب الصف الأول الثانوي لمادة علوم الحاسوب، رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا، 2018.
7- إيمان داؤد إسحق مضوي، أثر استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية على التحصيل الأکاديمي لطلاب بکالوريوس التربية، رسالة ماجستير في تکنولوجيا التعليم، کلية التربية، جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا، 2018.
8- خالد عبد المطلب الحسنات، أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية في التحصيل وتحسين مستوى الذکاءات المتعددة لطلاب مرحلة الأساس بالأردن، رسالة دکتوراه، کلية التربية، جامعة الزعيم الأزهري، 2014.
ثالثاً: المواقع الإلکترونية: