برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دكتوراه تخصص (المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية)- كلية التربية - جامعة أسوان

المستخلص

            هدفت البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي،  وتوصلت إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطى دراجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموع الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات مهارات التفكير المستقبلى لصالح المجموعة التجربية، وأوصت بضرورة عقد برامج تدريبية للمعلمين للتدريب على كيفية استخدام استراتيجية (posse ) تنال القمر فى التدريس، تشجيع معلمى الدراسات الاجتماعية فى المرحلة  الاعدادية على تنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى التلاميذ .