برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
هدفت البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي، وتوصلت إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطى دراجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموع الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات مهارات التفكير المستقبلى لصالح المجموعة التجربية، وأوصت بضرورة عقد برامج تدريبية للمعلمين للتدريب على كيفية استخدام استراتيجية (posse ) تنال القمر فى التدريس، تشجيع معلمى الدراسات الاجتماعية فى المرحلة الاعدادية على تنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى التلاميذ .
فضل, دعاء فتحى احمد. (2022). برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة العربية للتربية النوعية, 6(24), 261-276. doi: 10.21608/ejev.2022.266560
MLA
دعاء فتحى احمد فضل. "برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية", المجلة العربية للتربية النوعية, 6, 24, 2022, 261-276. doi: 10.21608/ejev.2022.266560
HARVARD
فضل, دعاء فتحى احمد. (2022). 'برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', المجلة العربية للتربية النوعية, 6(24), pp. 261-276. doi: 10.21608/ejev.2022.266560
VANCOUVER
فضل, دعاء فتحى احمد. برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة العربية للتربية النوعية, 2022; 6(24): 261-276. doi: 10.21608/ejev.2022.266560