كفاءة الانفاق في بعض مدارس تعليم المرحلة الابتدائية لتحسين جودة التعليم في منطقة بلًسمر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد علاقة كفاءة الانفاق في مدارس التعليم الابتدائي على تحسين جودة التعليم في منطقة بلسمر، والكشف عن الحاجة  لكفاءة الانفاق المالي في بعض المدارس الابتدائية للبنات التعرف إلى على أبرز الصعوبات وكيفية تحقيق كفاءة الانفاق. ومن أجل تحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بتوظيف المنهج الوصفي التحليلي من خلال تطبيق استبانة من (23) فقرة، كأداة لجمع البيانات، من ثم قامت الباحثة بتحليل البينات، حيث توصلت إلى عدد من النتائج: أن الدرجة الكلية  للمحور الأول مؤشرات الإنفاق على التعليم بوزن نسبي (62.56%)، بينما جاءت الدرجة الكلية  للمحور الثاني جودة التعليم بوزن نسبي (65.66%)، وأكدت النتائج على أن هناك أثر للإنفاق على التعليم ينعكس على جودة التعليم، فكلما أزداد الإنفاق على التعليم كفاءة، كلما تحسنت جودة التعليم. وفي ضوء النتائج وضعت الباحثة مجموعة من التوصيات والإجراءات بعنوان (تصور مقترح) لترشيد الإنفاق على التعليم وزيادة كفاءته في مدارس التعليم الابتدائي لتحسين جودة التعليم.