يهدف البحث إلى معرفة دور منصة (روضتي) في اكتساب أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بعض المهارات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا، وتكونت العينة من امهات اطفال مرحلة التمهيدي والبالغ عددهم (209) ام ومعلماتهم والبالغ عددهم (40) معلمة، واتبع البحث المنهج الوصفي، واستخدم أداتين هما استبانة لتحديد الممارسات التربوية للمعلمة المستخدمة بمنصة (روضتي) لإكساب المهارات الاجتماعية التالية: (التواصل غير اللفظي، التفاعل الاجتماعي، والتعاون) للأطفال من وجهة نظر المعلمات، وبطاقة ملاحظة اكتساب الأطفال للمهارات الاجتماعية التالية: (التواصل غير اللفظي، التفاعل الاجتماعي، والتعاون) بمنصة (روضتي) من وجهة نظر الأمهات، وتم تحليل البيانات باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، وتوصلت النتائج إلى قيام معلمات مرحلة التمهيدي بالممارسات التربوية بمنصة (روضتي) والتي تدعم تنمية المهارات الاجتماعية التالية: (التواصل غير اللفظي، التفاعل الاجتماعي، والتعاون)، أيضًا وجد أن هناك تفاوتًا في اكتساب الأطفال للمهارات الاجتماعية بمنصة (روضتي)، فقد حصلت مهارة التواصل غير اللفظي على المرتبة الأولى، تليها مهارة التفاعل الاجتماعي في المرتبة الثانية، ثم جاءت مهارة التعاون في المرتبة الأخيرة.
ازهر, ريم أسعد, & المغربي, راندا محمد. (2023). دور منصة (روضتي) في اكتساب أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بعض المهارات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(25), 119-156. doi: 10.21608/ejev.2023.277326
MLA
ريم أسعد ازهر; راندا محمد المغربي. "دور منصة (روضتي) في اكتساب أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بعض المهارات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا". المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 25, 2023, 119-156. doi: 10.21608/ejev.2023.277326
HARVARD
ازهر, ريم أسعد, المغربي, راندا محمد. (2023). 'دور منصة (روضتي) في اكتساب أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بعض المهارات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(25), pp. 119-156. doi: 10.21608/ejev.2023.277326
VANCOUVER
ازهر, ريم أسعد, المغربي, راندا محمد. دور منصة (روضتي) في اكتساب أطفال مرحلة الطفولة المبكرة بعض المهارات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(25): 119-156. doi: 10.21608/ejev.2023.277326