فاعلية التعلم المدمج القائم على محفزات الألعاب (الشارات) فى تنمية بعض المهارات التكنولوجية للتلاميذ ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ تكنولوجيا التعليم عميد كلية التربية النوعية- جامعة المنوفية

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية- جامعة بنها

3 مدرس تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية- جامعة عين شمس

المستخلص

الهدف من البحث: هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية بيئة التعلم المدمج القائمة على محفزات الألعاب(الشارات) فى تنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ ذوى الاعاقة الفكرية البسيطة، وتكونت عينة البحث من (15) تلميذ من تلاميذ التربية الفكرية بمحافظة القليوبية، واستخدمت الباحثة أدوات للمعالجة التجريبية ، تمثلت فى: بيئة تعلم مدمج قائمه على محفزات الالعاب (الشارات)، وأدوات للقياس، تمثلت فى: الإختبار التحصيلى، بطاقة الملاحظة. وأشارت نتائج البحث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في التطبيق البعدي لكل من الاختبار التحصيلي وبطاقة الأداء للمهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى.