يعتبر الذكاء الاصطناعي علم يسعى إلى فهم طبيعة الذكاء الإنساني عن طريق عمل برامج الحاسب القادرة على محاكاة السلوك الإنساني المتسم بالذكاء، من خلال قدرة البرنامج على حل المسائل، واتخاذ القرارات اللازمة، أي أنه قدرة الآلة على تقليد ومحاكاة العمليات الحركية والذهنية للإنسان، وطريقة عمل عقله في التفكير، والاستفادة من التجارب السابقة وردود الفعل الذكية، فهو مضاهاة عقل الإنسان ويعتبر هذا نقطة تحول هامة تتعدى ما هو معروف باسم" تقنية المعلومات" التي تتم فيها العملية الاستدلالية عن طريق الإنسان. وورقتنا البحثية هذه تسعى لمعرفة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الالكتروني أو ما يعرف بالتعليم عن بعد أو التعليم الرقمي، باعتباره يمكن من فتح آفاقا جديدة في المناهج الدراسية وتقنيات التعليم عن بعد، وهذا ما جعل التربويين يعملون على اغتنام هذه الخدمات والمزايا الفريدة التي توفرها تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأغراض التعليم عموما، مع ضرورة الحرص على الاستخدام الجيد لنجاح البرامج التعليمية
خليدة, مهرية. (2023). تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الالكتروني (التعليم الرقمي). المجلة العربية للتربية النوعية, 7(25), 313-334. doi: 10.21608/ejev.2023.277332
MLA
مهرية خليدة. "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الالكتروني (التعليم الرقمي)", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 25, 2023, 313-334. doi: 10.21608/ejev.2023.277332
HARVARD
خليدة, مهرية. (2023). 'تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الالكتروني (التعليم الرقمي)', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(25), pp. 313-334. doi: 10.21608/ejev.2023.277332
VANCOUVER
خليدة, مهرية. تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الالكتروني (التعليم الرقمي). المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(25): 313-334. doi: 10.21608/ejev.2023.277332