هدف البحث إلى التحقق من تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي، وتكونت العينة من (50) تلميذة بمدرسة المستقبل التجريبية الابتدائية بمرحلة التعليم الأساسي، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة كل منهما (25) تلميذة، وحصلت تلميذات المجموعة التجريبية على (24) جلسة على استراتيجية التعلم النشط، وتم تطبيق مقياس المهارات الحركية الاساسية في القياس البعدي، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية.
محمد, جيهان سيد عبده. (2023). تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(26), 119-138. doi: 10.21608/ejev.2023.284737
MLA
جيهان سيد عبده محمد. "تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي". المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 26, 2023, 119-138. doi: 10.21608/ejev.2023.284737
HARVARD
محمد, جيهان سيد عبده. (2023). 'تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(26), pp. 119-138. doi: 10.21608/ejev.2023.284737
VANCOUVER
محمد, جيهان سيد عبده. تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى تعلم بعض المهارات الحركية الاساسية لدى تلميذات المرحلة الاولى من التعليم الأساسي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(26): 119-138. doi: 10.21608/ejev.2023.284737