فعالية تصميم طلاب الصف الخامس الابتدائي للأفلام الكرتونية في تحصيلهم الدراسي وزيادة الدافعية نحو مادة اللغة العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم اللغة العربية - مدرسة القوع الحلقة الثانية - دولة الإمارات العربية المتحدة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر فعالية تصميم طلاب الصف الخامس الابتدائي للأفلام الكرتونية على تحصيلهم الدراسي وزيادة الدافعية نحو مادة اللغة العربية، وتكونت العينة من (18) طالبًا بالصف الخامس الابتدائي بالإمارات العربية المتحدة، وتم القياس القبلي، ثم تم تطبيق الجلسات القائمة على التصميم الالكتروني، ثم تم التطبيق البعدي، وتوصلت الدراسة إلى تحسن مستوى التحصيل الدراسي والدافعية نحو مادة اللغة العربية.