فاعليه برنامج الدعم الأكاديمي في علاج ضعف المهارات القرائية بماده اللغة العربية لدي طالبات الصف الثاني عشر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرسة لغة عربية -مدرب معتمد

المستخلص

هدف البحث الحالي الي التعرف علي أثر برنامج الدعم الأكاديمي في علاج ضعف المهارات القرائية بماده اللغة العربية لدي طالبات الصف الثاني عشر و التعرف علي المهارات القرائية  بماده اللغة العربية  و برنامج الدعم الاكاديمي و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبي للإجابة عن تساؤل البحث و قد بلغ حجم العينة (60) طالبة بمدرسة  بعيا للتعليم الأساسي و الثانوي للعام الدراسي 2021- 2022 ,  و قد تم استبعاد الطالبات المشاركات في التجربة الاستطلاعية و بلغ عددهن  ( 20 ) طالبة، وتوصلت النتائج إلى ان استخدام برنامج الدعم الاكاديمي قد حسن من مستوى المهارات القرائية بمادة اللغة العربية لدي الطالبات عينه البحث .