هدفت الباحثة من خلال هذه الدراسة التعرف على معوقات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس طلاب أصحاب الهمم في الحلقة الثالثة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة، واستخدمت الدراسة المنهج لوصفي وذلك من خلال أداة الاستبيان كأدة أساسية لجمع البيانات تم إعدادها من قبل الباحثة تكونت من ثلاث محاور معوقات خاصة بالمعلم، معوقات خاصة بالمنهج، معوقات خاصة بالطلاب؛ للتحقق من أهداف وتساؤلات الدراسة، وطبقت على عينة من معلمات التربية الخاصة بلغ عددهم 32 معلمة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: نستنتج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المعوقات الخاصة بمعلمي التربية الخاصة (البعد الحاص بالمعلمات) تعزي إلى متغير الخبرة لدى عينة الدراسة؛ حيث جاءت قيمة (ف) 4.071 بقيمة احتمالية 0.028 أقل من 0.05 أي دالة إحصائياً، في حين أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً في بعدي (الطلاب، والمنهج) تعود إلى سنوات الخبرة، ولمعرفة سبب الفروقات بين أفراد العينة في بعد المعلمات فيما يخص المعوقات الخاصة في استخدام التعليم الإليكتروني في تدريس الطلاب تم اختبار المقارنات البعدية اختبار بون فيروني Bonferroniلتوضيح سبب الفروق الدالة إحصائياً وماهيتها.
التلاوي, هبه حسين أحمد. (2023). معوقات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس طلاب أصحاب الهمم في الحلقة الثالثة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(26), 403-434. doi: 10.21608/ejev.2023.284749
MLA
هبه حسين أحمد التلاوي. "معوقات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس طلاب أصحاب الهمم في الحلقة الثالثة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 26, 2023, 403-434. doi: 10.21608/ejev.2023.284749
HARVARD
التلاوي, هبه حسين أحمد. (2023). 'معوقات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس طلاب أصحاب الهمم في الحلقة الثالثة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(26), pp. 403-434. doi: 10.21608/ejev.2023.284749
VANCOUVER
التلاوي, هبه حسين أحمد. معوقات استخدام التعليم الالكتروني في تدريس طلاب أصحاب الهمم في الحلقة الثالثة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(26): 403-434. doi: 10.21608/ejev.2023.284749