فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنميه الدافعية للتعلم لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالحلقه الثانيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة التربية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة

المستخلص

هدف الدراسة الحالية التعرف على أثر تطبيق برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الدافعية للتعلم لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم المحددة  و قد تم استخدام المنهج الشبه تجريبي للإجابة عن تساؤل الدراسة وقد بلغ حجم العينة ( 15) طالب بالحلقة الأولى و الثانية  بمدرسة دلما بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2021- 2022 2020-2021-  ،  وكانت أهم النتائج أن استخدام البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط قد ساعد على تنمية الدافعية للتعلم لدى الطلبة من فئة صعوبات التعلم المحددة  في عينة البحث .