اتجاهات طالبات الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن نحو استخدام نظام البلاك بورد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وطرق التدريس

المستخلص

            هدفت الدراسة الى الكشف عن اتجاهات طالبات الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن نحو استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني البلاك بورد "Black board" في التعليم الجامعي. والتعرف على مدى تأثير متغير (التخصص الدراسي) على استجابات أفراد عينة الدراسة من طالبات الدراسات العليا نحو استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني البلاك بورد "Black board"  في التعليم الجامعي. وتكوّن مجتمع الدراسة من جميع طالبات الدراسات العليا في جامعة حفر الباطن ، للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1441هـ / 1442هـ ، البالغ عددهن ( 145 ) طالبة. وتكونت عينة الدراسة من (43) طالبة دراسات عليا من اللاتي استجبن للاستبيان، وخرجت الدراسة تؤكد أن استخدام نظام البلاك بورد كان فعالاً في تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الطالبات نحو التعلم الإلكتروني . وأن متغير التخصص الدراسي لم يؤثر في الاتجاه نحو نظام البلاك بورد بل كان إيجابياً.