فاعلية برنامج قائم علي استخدام آلات الباند باستخدام الرسوم التفاعليه (الرسوم المتحركه) لرفع مستوي الادراك الوظيفي لدي طفل داون سندروم (دراسه حاله)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ بقسم التربية الموسيقية بكليه التربية النوعية بجامعه بنها

2 باحثه بقسم العلوم التربوية والنفسية (تربيه خاصه )بكليه التربية نوعيه بجامعه بنها

3 معيده بقسم العلوم التربوية والنفسية (تربيه خاصه) بكليه التربية نوعيه بجامعه بنها

المستخلص

هدف هذا البحث الي استخدام فاعلية برنامج قائم علي استخدام آلات الباند باستخدام الرسوم التفاعلية (الرسوم المتحركة)  في رفع مستوي الادراك الوظيفي  لحاله  طفل داون  سندروم. من خلال التاهيل الوظيفي لمسك وحركه الاله ومزجها بالوظيفة السمعية (التحفيز السمعي الإيقاعي (RAS) وبعد  عرض البرنامج علي (8) من الأساتذة المتخصصين لتقيم برنامج الرسوم المتحركة وقد كانت نسبة الاستجابة من المحكمين علي النتائج بنسبة 80% وهي نسبة مرضية لاستخدام النتائج تم عرض اختبار البرنامج في صورته الأولي علي مجموعه من السادة الأساتذة المتخصصين وقد تم استبعاد اي سؤال حصل علي نسبة أقل من 80%    أكدت النتائج فاعلية برنامج الرسوم المتحركة المستخدم في تدريس آلات الباند لطفل داون ، ونجاح البرنامج يدلنا على فاعلية الفنية المستخدمة فيه ( الرسوم المتحركة ) في تدريس ألات الباند الموسيقية للأطفال.