هدفت الدراسة الى تحليل محتوى المهارات الحياتية والأسرية للصف الثاني ابتدائي في المملكة العربية السعودية، وتكون مجتمع الدراسة وعينتها من كتاب المهارات الحياتية والأسرية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتم بناء أداة التحليل في قائمة تمثل مبادئ النظرية البنائية وهي: المعرفة السابقة، بناء المعرفة ذاتيا، التغيير في البنية المعرفية، مواجهة الموقف، التفاوض الاجتماعي، وأسفرت نتائج الدراسة عن نسب تضمين مبادئ النظرية البنائية في كتاب المهارات الحياتية والأسرية كالآتي:20,17 واستنادا للنتائج قدمت الباحثة عدة توصيات ومقترحات أهمها: تدريب المعلمات على معرفة وممارسة وتطبيق مبادئ النظرية البنائية في التدريس، وإجراء المزيد من الدراسات للتعرف على مبادئ النظرية البنائية في كتب وصفوف دراسية أخرى.
الشمري, سلمى بنت غثيث بن سليمان. (2023). تحليل محتوى المهارات الحياتية للصف الثاني ابتدائي في ضوء النظرية البنائية. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(27), 157-174. doi: 10.21608/ejev.2023.296067
MLA
سلمى بنت غثيث بن سليمان الشمري. "تحليل محتوى المهارات الحياتية للصف الثاني ابتدائي في ضوء النظرية البنائية", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 27, 2023, 157-174. doi: 10.21608/ejev.2023.296067
HARVARD
الشمري, سلمى بنت غثيث بن سليمان. (2023). 'تحليل محتوى المهارات الحياتية للصف الثاني ابتدائي في ضوء النظرية البنائية', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(27), pp. 157-174. doi: 10.21608/ejev.2023.296067
VANCOUVER
الشمري, سلمى بنت غثيث بن سليمان. تحليل محتوى المهارات الحياتية للصف الثاني ابتدائي في ضوء النظرية البنائية. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(27): 157-174. doi: 10.21608/ejev.2023.296067