فاعلية استخدام الأنشطة الالكترونية التفاعلية في تحقيق نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني بالمتوسطة 119 بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة تعليم الرياض- مرشحة لنيل شهادة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس

المستخلص

     هدف البحث إلى التعرف على فاعلية الأنشطة الالكترونية التفاعلية في تحسين نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني في المتوسطة 119 بمدينة الرياض، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة  وعددها (60 ) طالبة تم تطبيق المتغير المستقل عليها،  وتمثلت أداة البحث في اختبار لنواتج التعلم تم تطبيقه قبلياً وبعدياً على المجموعة، واستخدمت الباحثة عدداً من المعالجات والأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل نتائج البحث، وأظهرت النتائج فاعلية الأنشطة الالكترونية التفاعلية في تحسين نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني في المتوسطة 119 بمدينة الرياض، وتوصل البحث لعدد من التوصيات أبرزها: الاستفادة من الأنشطة الالكترونية التفاعلية في تدريس مقرر الرياضيات للمرحلة المتوسطة نظراً لفاعليتها في تحسين نواتج التعلم ، وتدريب معلمات المرحلة المتوسطة بشكل عام ومعلمات الرياضيات بشكل خاص على تصميم الأنشطة الالكترونية التفاعلية.