تهدف هذه الورقة البحثية إلى تشريح تجربة التعليم الالكتروني في الجامعة الجزائرية خلال جائحة كوفيد 19، من جوانب عديدة للخروج بدروس مفيدة للمستقبل، نسلط فيها الضوء على نقاط القوة ونقاط الضعف، من خلال الإجابة على السؤال التالي: كيف كانت تجربة اعتماد التعليم الالكتروني في الجامعة الجزائرية خلال جائحة كوفيد 19 من وجهة نظر الطلبة؟ مستعينين باستمارة استبيان وأسلوب المقابلة كأدوات لجمع البيانات، أين تم التركيز فيها على أبعاد نظرية المسافة التفاعلية التي تخص بالأساس استقلالية الطالب، الحوار بين أطراف العملية التعليمية وهيكل الدروس. وأهم ما خرجت به الدراسة من نتائج أن العينة التي وصل عددها 185 طالب عبّرت على عدم رضا فيما يخص تجربة التعليم عن بعد، ويرجع هذا الشعور إلى ضعف استقلالية الطلبة في التعلم الذاتي، ضعف التواصل والحوار بين جميع أطراف العملية التعليمية، وإلى هيكل الدروس الذي كان متفاوت الجودة بين الجيد والمتوسط.
زهيوة, عبد الكريم, & هواري, حنان. (2023). اعتماد التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية خلال جائحة كوفيد 19: مدخل للإبداع أم مجرد حل ترقيعي. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(27), 191-220. doi: 10.21608/ejev.2023.296069
MLA
عبد الكريم زهيوة; حنان هواري. "اعتماد التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية خلال جائحة كوفيد 19: مدخل للإبداع أم مجرد حل ترقيعي". المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 27, 2023, 191-220. doi: 10.21608/ejev.2023.296069
HARVARD
زهيوة, عبد الكريم, هواري, حنان. (2023). 'اعتماد التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية خلال جائحة كوفيد 19: مدخل للإبداع أم مجرد حل ترقيعي', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(27), pp. 191-220. doi: 10.21608/ejev.2023.296069
VANCOUVER
زهيوة, عبد الكريم, هواري, حنان. اعتماد التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية خلال جائحة كوفيد 19: مدخل للإبداع أم مجرد حل ترقيعي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(27): 191-220. doi: 10.21608/ejev.2023.296069