متطلبات استخدام التعلم التكيفي في منصة مدرستي من وجهة نظر متخصصي تقنيات التعليم بمدينة مكة المكرمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية – جامعة ام القرى

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على متطلبات وأهمية استخدام التعلم التكيفي في منصة مدرستي من وجهة نظر متخصصي تقنيات التعليم. سيتكون مجتمع الدراسة من متخصصي تقنيات التعليم في المملكة العربية السعودية. وسيتم اختيار عينة عشوائية من بينهم لتكون عينة الدراسة وتتكون أداة الدراسة من استبانتين أولا: استبانة قياس متطلبات استخدام التعليم التكيفي  في منصة مدرستي من وجهة نظر متخصصي تقنيات التعليم. وثانيا: استبانة  قياس درجة توافر متطلبات استخدام التعليم التكيفي  في منصة مدرستي من وجهة نظر متخصصي تقنيات التعليم. وأكدت النتائج أن استخدام التعلم التكيفي ليس بديلاً عن وجود معلم مؤهل وفاعل في الفصل الدراسي. بدلاً من ذلك، يمكن استخدام التعلم التكيفي كأداة إضافية لمساعدة المعلمين على تحسين تجربة التعلم للطلاب.