هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارة القراءة باللغة الانجليزية ومستوى الدافعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالباً بالصف الثالث الابتدائي بروضة ومدرسة أسماء للتعليم الأساسي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتم تقسيم العينة بالتساوي إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد بطاقة لتقييم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية، ومقياس الدافعية، وكلاهما يقوم المعلم بالإجابة عنهما، ودرست المجموعة التجريبية لمدة شهرين باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ودرست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، وعقب الانتهاء من الجلسات تم تطبيق بطاقة تقييم مهارة القراءة باللغة الإنجليزية ومقياس الدافعية وتوصلت النتائج إلى تحسن كل منهما لدى طلاب المجموعة التجريبية عند المقارنة بتلاميذ المجموعة الضابطة، وفي ضوء النتائج تم صياغة التوصيات.
الحمادي, عنود طارق يوسف. (2023). فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية ومستوى الدافعية لدى طلاب المرحلة الأساسية. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), 185-210. doi: 10.21608/ejev.2023.320297
MLA
عنود طارق يوسف الحمادي. "فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية ومستوى الدافعية لدى طلاب المرحلة الأساسية", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 29, 2023, 185-210. doi: 10.21608/ejev.2023.320297
HARVARD
الحمادي, عنود طارق يوسف. (2023). 'فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية ومستوى الدافعية لدى طلاب المرحلة الأساسية', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), pp. 185-210. doi: 10.21608/ejev.2023.320297
VANCOUVER
الحمادي, عنود طارق يوسف. فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية ومستوى الدافعية لدى طلاب المرحلة الأساسية. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(29): 185-210. doi: 10.21608/ejev.2023.320297