هدفت الدراسة إلى التحقق من أثر استخدام الألعاب التعليمية الإليكترونية على الفهم القرائي والمرونة المعرفية لدى طلاب التعليم الأساسي، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالب بالمرحلة الأساسية بمدرسة مدرسة الرمس حلقة أولى بالأمارات العربية المتحدة، وتم تقسيم العينة بالتساوي إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام اختبار الفهم القرائي (إعداد خيري المغازي)، وإعداد مقياس المرونة المعرفية، وحصلت المجموعة التجريبية على جلسات على استخدام الألعاب الإليكترونية، وتم تطبيق اختبار الفهم القرائي ومقياس المرونة المعرفية عقب الانتهاء من الجلسات، وتوصلت النتائج إلى تحسن مستوى الفهم القرائي والمرونة المعرفية لدى طلاب المجموعة التجريبية عند المقارنة بالمجموعة الضابطة، وفي ضوء النتائج تمت صياغة توصيات الدراسة.
الشحي, فاطمة عبد الله محمد رباع. (2023). أثر استخدام الألعاب التعليمية الإليكترونية على الفهم القرائي والمرونة المعرفية لدى طلاب التعليم الأساسي. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), 211-238. doi: 10.21608/ejev.2023.320298
MLA
فاطمة عبد الله محمد رباع الشحي. "أثر استخدام الألعاب التعليمية الإليكترونية على الفهم القرائي والمرونة المعرفية لدى طلاب التعليم الأساسي", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 29, 2023, 211-238. doi: 10.21608/ejev.2023.320298
HARVARD
الشحي, فاطمة عبد الله محمد رباع. (2023). 'أثر استخدام الألعاب التعليمية الإليكترونية على الفهم القرائي والمرونة المعرفية لدى طلاب التعليم الأساسي', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), pp. 211-238. doi: 10.21608/ejev.2023.320298
VANCOUVER
الشحي, فاطمة عبد الله محمد رباع. أثر استخدام الألعاب التعليمية الإليكترونية على الفهم القرائي والمرونة المعرفية لدى طلاب التعليم الأساسي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(29): 211-238. doi: 10.21608/ejev.2023.320298