هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى مستوى توظيف تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية من وجهة نظر مدرسيهم، اتبع الباحث المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق هدف البحث اختار الباحث (90) مدرسا ومدرسة من مدرسي مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية في محافظة جنوب الشرقية، تكونت أداة البحث (الاستبانة) من (16) فِقرة لاستخدام تكنولوجيا التعليم في التدريس، جرى التحقق من الصدق والثبات، وقد أظهرت نتائج البحث: أن مستوى توظيف مدرسي اللغة العربية لتكنولوجيا التعليم كان "مرتفع"، فضلا عن وجود فروق في درجة مستوى التوظيف تبعا للجنس ولمصلحة الإناث ووجود أثر للمؤهل، ووجود فرق في الخبرة لمصلحة ما بين السنة والخمس سنوات، وفي ضوء النتائج خرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.
العامري, أحمد بن محمد. (2024). مستوى توظيف تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية بمحافظة جنوب الشرقية في سلطنة عمان من وجهة نظر معلميها. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), 1-16. doi: 10.21608/ejev.2024.334622
MLA
أحمد بن محمد العامري. "مستوى توظيف تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية بمحافظة جنوب الشرقية في سلطنة عمان من وجهة نظر معلميها", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 30, 2024, 1-16. doi: 10.21608/ejev.2024.334622
HARVARD
العامري, أحمد بن محمد. (2024). 'مستوى توظيف تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية بمحافظة جنوب الشرقية في سلطنة عمان من وجهة نظر معلميها', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), pp. 1-16. doi: 10.21608/ejev.2024.334622
VANCOUVER
العامري, أحمد بن محمد. مستوى توظيف تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة اللغة العربية للمرحلة الثانية بمحافظة جنوب الشرقية في سلطنة عمان من وجهة نظر معلميها. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(30): 1-16. doi: 10.21608/ejev.2024.334622