هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية لأبعاد المواطنة الرقمية في مدينة الرياض، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمت أداة الاستبانة، تكون مجتمع الدراسة من معلمات الدراسات الاجتماعية في مدينة الرياض، أما عينة الدراسة فقد تمثلت في عينة عشوائية بسيطة بلغ عددها (180) معلمة، بينت النتائج أن معلمات الدراسات الاجتماعية بمدينة الرياض يوظفن محاور المواطنة الرقمية بدرجة كبيرة جداً ، حيث تبين من النتائج أن محور الاحترام الرقمي جاء في المرتبة الأولى بين محاور المواطنة الرقمية وبدرجة كبيرة جداً، يليه محور قيم الحماية الرقمية، وبدرجة كبيرة جداً، بينما جاء محور التعلم الرقمي في المرتبة الأخيرة وبدرجة كبيرة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيَّة في درجة توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية لأبعاد المواطنة الرقمية في مدينة الرياض باختلاف (المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، الدورات التدريبية في مجال الحاسب الآلي)، بينما كشفت النتائج عن وجود فروق باختلاف متغير المرحلة الدراسية، ولصالح معلمات المرحلة الثانوية.
القحطاني, الخزامى هيف. (2024). درجة توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية لأبعاد المواطنة الرقمية في مدينة الرياض. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), 17-62. doi: 10.21608/ejev.2024.334623
MLA
الخزامى هيف القحطاني. "درجة توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية لأبعاد المواطنة الرقمية في مدينة الرياض", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 30, 2024, 17-62. doi: 10.21608/ejev.2024.334623
HARVARD
القحطاني, الخزامى هيف. (2024). 'درجة توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية لأبعاد المواطنة الرقمية في مدينة الرياض', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), pp. 17-62. doi: 10.21608/ejev.2024.334623
VANCOUVER
القحطاني, الخزامى هيف. درجة توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية لأبعاد المواطنة الرقمية في مدينة الرياض. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(30): 17-62. doi: 10.21608/ejev.2024.334623