هدفت الدِّراسةُ الى القاءِالضوءعلى تأثير مراحل اساليب تصميم الحلى باستخدام برامج الحاسب المتخصصة لاستحداث تصميمات متنوعة مبتكرة ، اعتمدت الدِّراسةُ على المنهج االوصفى التحليلى مستهدفا المرأة العربية لفئة عمرية مابين ثلاثين الى خمس و اربعين سنة واعتمد البحثُ على التحليل الاحصائى ، والتي تم اجرائها على طلبة الفرقة الرابعة ،على اعتبار أنه المقرر الاولى فى تصميم الحلى ، ولقد تم ذلك وفق استبيان الطالبات تم تطبيق عليهن خمس مراحل متبعة ، ويتضمن الإستبيان على مجموعة من الأسئلة تتناول مختلف المعارف والمهارات ،وقد توصلت الدِّراسةُ ابرز النتائجِ هىالوصول الى خمس مراحل متتالية مستخدما اساليب التصميم المتنوعة حيث حققت تقدما ملحوظا في مجال إكساب الطالب مجموع المعارف والمهارات فى اقل من 60 ساعة وأظهرت النتائجُ ان تعليم تصميم الحلى يعتمد على التعاون المشترك بين الطالب والأستاذ وبإعتماد المراحل والاساليب المقترحة لتعليم طريقة التفكير في المسائل التصميميمة ، كما يُعد الإبداع فى تصميم الحلى هو جوهر التصميم ومحور العملية التصميمية .
ابراهيم, جميلة عدلى محمد. (2024). دراسة اثر تطور مراحل تعليم تصميم الحلى والمجوهرات واثرها على طلبة المستويات الاولى بقسم الفنون التطبيقية. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), 141-164. doi: 10.21608/ejev.2024.334626
MLA
جميلة عدلى محمد ابراهيم. "دراسة اثر تطور مراحل تعليم تصميم الحلى والمجوهرات واثرها على طلبة المستويات الاولى بقسم الفنون التطبيقية", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 30, 2024, 141-164. doi: 10.21608/ejev.2024.334626
HARVARD
ابراهيم, جميلة عدلى محمد. (2024). 'دراسة اثر تطور مراحل تعليم تصميم الحلى والمجوهرات واثرها على طلبة المستويات الاولى بقسم الفنون التطبيقية', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), pp. 141-164. doi: 10.21608/ejev.2024.334626
VANCOUVER
ابراهيم, جميلة عدلى محمد. دراسة اثر تطور مراحل تعليم تصميم الحلى والمجوهرات واثرها على طلبة المستويات الاولى بقسم الفنون التطبيقية. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(30): 141-164. doi: 10.21608/ejev.2024.334626