هدف البحث الي معرفة الكفايات الرَّقميّة الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية. ومعرفة مدى امتلاك طلاب المرحلة الثانوية للكفايات الرقمية في المملكة العربية السعودية. ومعرفة الصعوبات التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية عند استخدام الكفايات الرقمية. تم استخدام المنهج الوصفي، وقد تكون مجتمع البحث من جميع طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. اما عينة البحث فقد تكونت من (70) طالب ثانوي. تم استخدام استبيان (مستوي الكفايات الرقمية اللازمة لإعداد طلاب المرحلة الثانوية في ضوء احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية) كأداة لجمع البيانات اللازمة لهذا البحث. ومن الاساليب الاحصائية المستخدمة في البحث: معامل ارتباط بيرسون -سبيرمان -معادلة كرونباخ ألفا- المتوسطات - الانحراف المعياري والرتب. ومن ابرز نتائج البحث تمتع طلاب المرحلة الثانوية بالكفايات الرقمية. واشارت نتائج البحث ايضا الي أن الكفايات الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية تتراوح بين المستوى المرتفع جدا والمرتفع.
العلي, لطيفة عبدالرحمن. (2024). مستوي الكفايات الرقمية اللازمة لإعداد طلاب المرحلة الثانوية في ضوء احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), 397-432. doi: 10.21608/ejev.2024.334634
MLA
لطيفة عبدالرحمن العلي. "مستوي الكفايات الرقمية اللازمة لإعداد طلاب المرحلة الثانوية في ضوء احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 30, 2024, 397-432. doi: 10.21608/ejev.2024.334634
HARVARD
العلي, لطيفة عبدالرحمن. (2024). 'مستوي الكفايات الرقمية اللازمة لإعداد طلاب المرحلة الثانوية في ضوء احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(30), pp. 397-432. doi: 10.21608/ejev.2024.334634
VANCOUVER
العلي, لطيفة عبدالرحمن. مستوي الكفايات الرقمية اللازمة لإعداد طلاب المرحلة الثانوية في ضوء احتياجات سوق العمل في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(30): 397-432. doi: 10.21608/ejev.2024.334634