أثر استخدام الواقع المعزز في تنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية ‏لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على أثر استخدام الواقع المعزز في تنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، اقتصرت مجموعة الدراسة على (30) طالب من طلاب تكنولوجيا التعليم ، تم إعداد اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب المعرفية والمهارية المرتبطة بمهارات تصميم المقررات الالكترونية، تم تطبيق الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة قبليا وبعديا وتم استخدام اختبار كلومجروف - سميرنوف، واختبار (ت)، واختبار كوهين للمعالجات الاحصائية، أوضحت نتائج الدراسة فاعلية استخدام الواقع المعزز في تنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.