أثر استخدام طلبة الصف العاشر للمنصة التعليمية جوجل كلاس روم ‏على دافعيتهم للتعلم في مادتي اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية في ‏ظل جائحة كورونا بمدارس محافظة البريمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي – وزارة التربية والتعليم – سلطنة عمان

2 كلية التربية والآداب – جامعة صحار – سلطنة عمان

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام طلبة الصف العاشر للمنصة التعليمية جوجل كلاس روم على دافعيتهم للتعلم في مادتي اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا بمدارس محافظة البريمي، واختبار إذا ما كانت توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05)=α) بين متوسط استجابة أفراد العينة تعزى لمتغير الجنس وموقع المدرسة. واستخدمت الدراسة المنهج الكمي (الوصفي)، حيث تم تطوير استبانة مكونة من (35) عبارة جمعت بياناتها من (420) طالبًا وطالبة من طلبة الصف العاشر في مدارس محافظة البريمي. ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها الدراسة: إنَّ أثر استخدام طلبة الصف العاشر للمنصة التعليمية جوجل كلاس روم على دافعيتهم للتعلم في مادتي اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا جاء بدرجة ضعيفة. كما أوضحت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05=α تعزى لمتغيري الجنس وموقع المدرسة نحو استخدام الطلبة للمنصة التعليمية على دافعيتهم للتعلم في مادتي اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية.