هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الأنشطة الصفية المضمنة بكتب العلوم في تنمية القيم العلمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، حيث تكونت الاستبانة من (30) فقرة تم توزيعها على (3) محاور، وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة، وبلغت عينة الدراسة (181) معلم، وقد أظهرت الدراسة العديد من النتائج كان من أهمها: وجود درجة مرتفعة من الوعي لدى المعلمين حول الأهداف التي تسعى الى تحقيقها الأنشطة الصفية لتنمية القيم العلمية، بالإضافة إلى وجود مستوى مرتفع من معوقات الأنشطة الصفية في تنمية القيم العلمية، وأوصت الدراسة بالابتعاد عن طرق التدريس التقليدية والتي يكون من خلالها الطالب متلقي فقط، والاهتمام بطرق التدريس التفاعلية بحيث يكون الطالب نشط وفعال، وعقد دورات تدريبية في الأنشطة الصفية بهدف تدريب المعلمين على الاهتمام بطريق التدريس النشطة والفعالة .
الذبياني, سطام طالب علي, & الحارثي, عبد الرحمن بن محمد بن نفيز. (2024). دور الأنشطة الصفية المضمنة بكتب العلوم في تنمية القيم العلمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(32), 105-132. doi: 10.21608/ejev.2024.363959
MLA
سطام طالب علي الذبياني; عبد الرحمن بن محمد بن نفيز الحارثي. "دور الأنشطة الصفية المضمنة بكتب العلوم في تنمية القيم العلمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 32, 2024, 105-132. doi: 10.21608/ejev.2024.363959
HARVARD
الذبياني, سطام طالب علي, الحارثي, عبد الرحمن بن محمد بن نفيز. (2024). 'دور الأنشطة الصفية المضمنة بكتب العلوم في تنمية القيم العلمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(32), pp. 105-132. doi: 10.21608/ejev.2024.363959
VANCOUVER
الذبياني, سطام طالب علي, الحارثي, عبد الرحمن بن محمد بن نفيز. دور الأنشطة الصفية المضمنة بكتب العلوم في تنمية القيم العلمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(32): 105-132. doi: 10.21608/ejev.2024.363959