مدى توظيف معلمات العلوم لعادات العقل في التدريس عبر منصة ‏مدرستي ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

           هدف البحث لمعرفة مدى توظيف معلمات العلوم لعادات العقل في التدريس عبر منصة مدرستي، والكشف عن الفروق بين متوسطات درجات المعلمات لتوظيف عادات العقل في منصة مدرستي تبعاً لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي، واتّبعَ المنهج الوصفي المسحي، كما تكون مجتمع البحث من معلمات العلوم في المدراس الحكومية للمرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة، وتمثلت عينة البحث في (80) معلمة تم اختيارهم عشوائيا، وطبقت استبانة الكترونية مكونة من اثني عشر محوراً بعد التأكد من صدقها وثباتها، كما استخدمت الأساليب الإحصائية التالية: المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين أحادي الاتجاه ANOVA))، واختبار ت (T-test)،  وأسفرت النتائج عن أن معلمات العلوم يوظفن عادات العقل في التدريس عبر منصة مدرستي بدرجة كبيرة، بمتوسط حسابي (4.145)،كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة أقل من (0.05) لمتغير سنوات الخبرة والمؤهل العلمي. وفي ضوء النتائج يوصي البحث بعمل أبحاث مماثلة عن توظيف معلمي المواد الدراسية الأخرى لعادات العقل.