هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الطلبة نحو التحول الرقمي وعلاقتة بالمرونة المعرفية ومعرفة مستوى المرونة المعرفية لدى طلبة الجامعة , بإستخدام المنهج الوصفي , تكونت العينة من (86) طالب وطالبة تم اخذها بالطريقة الغير عشوائية المتاحة ولتحقيق اهداف الدراسة تم استخدام مقياس المرونة المعرفية والاتجاه نحو التحول الرقمي (إعداد الباحثة), جائت النتائج بوجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائياً بين الاتجاه نحو التحول الرقمي و مستوى المرونة المعرفية و أن مستوى المرونة المعرفية و اتجاهات الطلبة نحو التحول الرقمي لدى لطلبة بجامعة تبوك جاءت بمستوى مرتفع , وبناء على النتائج اوصت الباحثة بعدد من التوصيات منها تحفيز الطلاب على استخدام منصات التعلم الإلكتروني لتطوير مهاراتهم بشكل مستقل، مما يعزز المرونة المعرفية من خلال التعرض المستمر لمواد تعليمية جديدة ومتنوعة و إنشاء خدمات دعم للطلاب تساعدهم على التأقلم مع الضغوط المرتبطة بالتحول الرقمي وتعزيز قدرتهم على استيعاب التقنيات الجديدة.
الشعيفان, عبير عبدالرحمن, & المسعودي, أحمد. (2024). الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بالمرونة المعرفية لدى عينة من طلبة جامعة تبوك. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(33), 149-156. doi: 10.21608/ejev.2024.384758
MLA
عبير عبدالرحمن الشعيفان; أحمد المسعودي. "الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بالمرونة المعرفية لدى عينة من طلبة جامعة تبوك", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 33, 2024, 149-156. doi: 10.21608/ejev.2024.384758
HARVARD
الشعيفان, عبير عبدالرحمن, المسعودي, أحمد. (2024). 'الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بالمرونة المعرفية لدى عينة من طلبة جامعة تبوك', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(33), pp. 149-156. doi: 10.21608/ejev.2024.384758
VANCOUVER
الشعيفان, عبير عبدالرحمن, المسعودي, أحمد. الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بالمرونة المعرفية لدى عينة من طلبة جامعة تبوك. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(33): 149-156. doi: 10.21608/ejev.2024.384758