هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية تطبيقات الذكاء الإصطناعي في مرحلة الروضة بمدارس إمارة الشارقة من وجهة نظر المعلمات، حيث استخدمت الباحثة في دراستها المنهج الوصفي التحليلي، وقد طبقت الدراسة الميدانية على عينة ممثلة للمجتمع الأصلي، وستتبع الدراسة في تطبيقها أسلوب العينة متعددة المراحل، حيث بلغ عددها (90) مفردة في مدارس رياض الأطفال بإمارة الشارقة، وقد أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج، أهمها أن تقنية الواقع المعزز AR ومساعد جوجل وسيري مساعد آبل هى أهم ثلاث تطبيقات للذكاء الاصطناعي تستخدمها المعلمات في التعليم لمرحلة الروضة، كما يعتبر توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي ضرورة في العملية التعليمية بمرحلة الطفولة المبكرة، بالإضافة إلى ضعف جاهزية البنية التكنولوجية في معظم المدارس، وضعف الحوافز المادية أو المعنوية لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل الفصل، بجانب شعور المعلمات بالقلق من توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم داخل الفصل، وقلة امتلاك وقت كاف لتوظيفه في التعليم، بالإضافة إلى ضعف الوعي بأهمية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم يعد من أهم معوقات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم الأطفال من وجهة نظر معلمات الروضة .
النقبي, مريم محمد سعيد . (2024). فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مرحلة الروضة بمدارس إمارة الشارقة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), 63-106. doi: 10.21608/ejev.2024.390722
MLA
مريم محمد سعيد النقبي. "فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مرحلة الروضة بمدارس إمارة الشارقة من وجهة نظر المعلمات". المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 34, 2024, 63-106. doi: 10.21608/ejev.2024.390722
HARVARD
النقبي, مريم محمد سعيد . (2024). 'فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مرحلة الروضة بمدارس إمارة الشارقة من وجهة نظر المعلمات', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), pp. 63-106. doi: 10.21608/ejev.2024.390722
VANCOUVER
النقبي, مريم محمد سعيد . فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مرحلة الروضة بمدارس إمارة الشارقة من وجهة نظر المعلمات. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(34): 63-106. doi: 10.21608/ejev.2024.390722