هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في علاج الفاقد التعليمي في مهارة القراءة لدى طلاب الصف السادس الابتدائي، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، واستخدمت الباحثة الاختبار المعرفي ومقياس لمهارة القراءة، طبقت الدراسة على عينة بلغ قوامها 60 طالب من طلاب الصف السادس الابتدائي، وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، ويعزي إلى استخدام استراتيجية التعليم المتمايز، وتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في بطاقة ملاحظة مهارات القراءة بالنسبة للتطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي يعزي إلى استخدام استراتيجية التعليم المتمايز.
الظنحاني, شمسة أحمد. (2024). أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز لعلاج الفاقد التعليمي في مهارة القراءة لطلاب الصف السادس الابتدائي. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), 211-232. doi: 10.21608/ejev.2024.390726
MLA
شمسة أحمد الظنحاني. "أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز لعلاج الفاقد التعليمي في مهارة القراءة لطلاب الصف السادس الابتدائي", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 34, 2024, 211-232. doi: 10.21608/ejev.2024.390726
HARVARD
الظنحاني, شمسة أحمد. (2024). 'أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز لعلاج الفاقد التعليمي في مهارة القراءة لطلاب الصف السادس الابتدائي', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), pp. 211-232. doi: 10.21608/ejev.2024.390726
VANCOUVER
الظنحاني, شمسة أحمد. أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز لعلاج الفاقد التعليمي في مهارة القراءة لطلاب الصف السادس الابتدائي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(34): 211-232. doi: 10.21608/ejev.2024.390726