أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز لعلاج الفاقد التعليمي في ‏مهارة القراءة لطلاب الصف السادس الابتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة اللغة العربية - مجمع زايد التعليمي ‏

10.21608/ejev.2024.390726

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في علاج الفاقد التعليمي في مهارة القراءة لدى طلاب الصف السادس الابتدائي، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، واستخدمت الباحثة الاختبار المعرفي ومقياس لمهارة القراءة، طبقت الدراسة على عينة بلغ قوامها 60 طالب من طلاب الصف السادس الابتدائي، وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، ويعزي إلى استخدام استراتيجية التعليم المتمايز، وتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في بطاقة ملاحظة مهارات القراءة بالنسبة للتطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي يعزي إلى استخدام استراتيجية التعليم المتمايز.