هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية تطبيق منصات الذكاء الاصطناعي في تحسين درجة التحصيل لطلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، حيث أجريت الدراسة على عينة مقصودة تتكون من (30) طالبًا وطالبة من طلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في الإمارات .قسمت العينة مجموعتين تجريبية وضابطة بالتساوي تتكون كل عينة من 15 طالب وطالبة ، حيث تم تطبيق الاختبار الرسمية التي تشمل عدة مهارات القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع والفهم والإدراك للمجموعة التجريبية، وتم تطبيق الاختبار على العينة التي تشمل 15 طالب وطالبة قبل توظيف منصات الذكاء الاصطناعي. ومن ثم توظيف المنصات خلال الفصل الدراسي الثاني ضمن 30 جلسة تدريبية، وتوصلت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية لقياس مستوى التحصيل الدراسي، وتوصلت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في مستوى التحصيل .
الزغل, فدوى محمد. (2024). فعالية توظيف منصات الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى التحصيل الدراسي الطلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), 255-288. doi: 10.21608/ejev.2024.390728
MLA
فدوى محمد الزغل. "فعالية توظيف منصات الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى التحصيل الدراسي الطلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة". المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 34, 2024, 255-288. doi: 10.21608/ejev.2024.390728
HARVARD
الزغل, فدوى محمد. (2024). 'فعالية توظيف منصات الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى التحصيل الدراسي الطلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), pp. 255-288. doi: 10.21608/ejev.2024.390728
VANCOUVER
الزغل, فدوى محمد. فعالية توظيف منصات الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى التحصيل الدراسي الطلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(34): 255-288. doi: 10.21608/ejev.2024.390728