هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أوجه الإفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية من خلال تدريس القراءة في تنمية مهارات استيعاب المقروء لدى طلاب الصف الرابع، استخدمت الدراسة المنهج التجريبي (المجموعة الواحدة) حيث طبقت على المجموعة التجريبية من طلاب الصف الرابع بلغ قوامها 23 طالبًا وذلك من خلال الاعتماد على أداة التحصيل المعرفي لمهارات استيعاب المقروء، وبطاقة ملاحظة قائمة مهارات استيعاب المقروء، وتوصلت الدراسة إلى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات استيعاب المقروء لصالح التطبيق البعدي، وأنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة أداء الطلاب لقائمة مهارات استيعاب المقروء لصالح التطبيق البعدي.
مصطفى, ياسمين عبد الحميد. (2024). التأثير المقارن بين أساليب التعليم التقليدية وتقنيات الذكاء الاصطناعي على فهم واستيعاب النص المقروء لدى طلاب الصف الرابع . المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), 359-380. doi: 10.21608/ejev.2024.390732
MLA
ياسمين عبد الحميد مصطفى. "التأثير المقارن بين أساليب التعليم التقليدية وتقنيات الذكاء الاصطناعي على فهم واستيعاب النص المقروء لدى طلاب الصف الرابع ", المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 34, 2024, 359-380. doi: 10.21608/ejev.2024.390732
HARVARD
مصطفى, ياسمين عبد الحميد. (2024). 'التأثير المقارن بين أساليب التعليم التقليدية وتقنيات الذكاء الاصطناعي على فهم واستيعاب النص المقروء لدى طلاب الصف الرابع ', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), pp. 359-380. doi: 10.21608/ejev.2024.390732
VANCOUVER
مصطفى, ياسمين عبد الحميد. التأثير المقارن بين أساليب التعليم التقليدية وتقنيات الذكاء الاصطناعي على فهم واستيعاب النص المقروء لدى طلاب الصف الرابع . المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(34): 359-380. doi: 10.21608/ejev.2024.390732