هدفت الدراسة إلى استحداث برنامج ماجستير للتربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت في ضوء خبرة جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة؛ وذلك من خلال استعراض أهم ملامح برنامج ماجستير التربية المقارنة في جامعة أكسفورد، ولتحقيق أهداف الدراسة، اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وقد توصَّلت الدراسة إلى عددٍ من النتائج، ومن أهمها: أن هناك تميزاً في واقع برنامج التربية المقارنة في جامعة أكسفورد، مما جعلها من برامج التربية المقارنة ذات الكفاءة عالمياً في المجال، وتتحدد ملامح برنامج التربية المقارنة في العناصر الرئيسية التالية: أهداف وأهمية برنامج ماجستير التربية المقارنة، وفي توفير بيئة محفزة وداعمة للتعليم، وفي جذب كوادر أكاديمية من ذوي الخبرة والتميز في المجال، وفي تنوع المحتوى الأكاديمي المواكب للتغيرات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تنوع طرق وأساليب التدريس والتقويم، وفي توضيح فرص العمل المستقبلية لخريجي البرنامج، وقدمت الدراسة الإجراءات المقترحة لتطوير مجال التربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت، وبما يتناسب مع الظروف الثقافية للمجتمع الكويتي.
علي, بدرية بنت جعيلان, & العباد, عبد الله بن حمد. (2025). تطوير مجال التربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت في ضوء خبرة جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة. المجلة العربية للتربية النوعية, 9(35), 153-176. doi: 10.21608/ejev.2025.406945
MLA
بدرية بنت جعيلان علي; عبد الله بن حمد العباد. "تطوير مجال التربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت في ضوء خبرة جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة", المجلة العربية للتربية النوعية, 9, 35, 2025, 153-176. doi: 10.21608/ejev.2025.406945
HARVARD
علي, بدرية بنت جعيلان, العباد, عبد الله بن حمد. (2025). 'تطوير مجال التربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت في ضوء خبرة جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة', المجلة العربية للتربية النوعية, 9(35), pp. 153-176. doi: 10.21608/ejev.2025.406945
VANCOUVER
علي, بدرية بنت جعيلان, العباد, عبد الله بن حمد. تطوير مجال التربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت في ضوء خبرة جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة. المجلة العربية للتربية النوعية, 2025; 9(35): 153-176. doi: 10.21608/ejev.2025.406945