تصورات طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس حول استخدام تطبيق ‏‏(‏Chat Gpt‏) للذكاء الاصطناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

طالبة دكتوراه في المناهج وطرق التدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة القدس

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس حول استخدام تطبيق Chat Gpt للذكاء الاصطناعي، ولتحقيق هدفها استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوبه التحليلي، ولغرض جمع البيانات قامت الباحثة بالاطلاع على الخلفية النظرية والدراسات السابقة ذات الصلة بالموضوع وبناء أداة الاستبانة، وتم التطبيق على عينة متيسره من طلبة الدراسات العليا في كلية العلوم التربوية في جامعة القدس وبلغت(62) طالبًا وطالبة. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها أن تصورات طلبة الدراسات العلي في جامعة القدس حول استخدام تطبيقChat Gpt جاءت متوسطة، حصلت على متوسط حسابي (2.58) وانحراف معياري(.534).

الكلمات الرئيسية