هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع تدريس مادة لغتي في منصة مدرستي من وجهة نظر معلمات الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية في مدينة الرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة انتهجت الدراسة المنهج الوصفي، وحُدِّدت الاستبانة كأداةٍ أساسية لجمع البيانات، والتي طُبقت على عينة مكونة من (117) معلمةً من معلمات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية في مدينة الرياض خلال العام 1444هـ. وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: أنَّ معلمات الصفوف الأولية توافقن إجمالًا بدرجة (متوسطة) على وجود عددٍ من الإيجابيات لتدريس مادة لغتي عن طريق منصة مدرستي، كذلك توافقن إجمالًا بدرجة (متوسطة) على وجود عددٍ من التحديات التي واجهتهن في تدريس مادة لغتي عن طريق منصة مدرستي خلال جائحة كورونا، وفي ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج أوصت بـ: العمل على رفع مستوى وعي معلمات الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بأهمية استخدام المنصات التعليمية الالكترونية وطرق توظيفها بالعملية التعليمية، والتركيز على تطوير مهاراتهم التقنية من خلال تحديث البرامج التدريبية لمواكبة المستحدثات التقنية، وإجراء التقويم المستمر لمنصة مدرستي، وتحديد نقاط القوة والضعف؛ في ضوء ما يستجد من مستحدثات؛ للتأكد من مدى فاعليتها للعملية التعليمية.
السبيعي, نورة عبيد مبارك, & السيف, منال . (2025). واقع تدريس مادة لغتي في منصة مدرستي من وجهه نظر معلمات الصفوف الأولية في مدينة الرياض. المجلة العربية للتربية النوعية, 9(35), 415-454. doi: 10.21608/ejev.2025.406954
MLA
نورة عبيد مبارك السبيعي; منال السيف. "واقع تدريس مادة لغتي في منصة مدرستي من وجهه نظر معلمات الصفوف الأولية في مدينة الرياض", المجلة العربية للتربية النوعية, 9, 35, 2025, 415-454. doi: 10.21608/ejev.2025.406954
HARVARD
السبيعي, نورة عبيد مبارك, السيف, منال . (2025). 'واقع تدريس مادة لغتي في منصة مدرستي من وجهه نظر معلمات الصفوف الأولية في مدينة الرياض', المجلة العربية للتربية النوعية, 9(35), pp. 415-454. doi: 10.21608/ejev.2025.406954
VANCOUVER
السبيعي, نورة عبيد مبارك, السيف, منال . واقع تدريس مادة لغتي في منصة مدرستي من وجهه نظر معلمات الصفوف الأولية في مدينة الرياض. المجلة العربية للتربية النوعية, 2025; 9(35): 415-454. doi: 10.21608/ejev.2025.406954