هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة مهارات التخطيط الاستراتيجي الاجتماعي في مدارس الحلقة الأولى في مدارس أبوظبي ، وتكونت عينة الدراسة من 50 من المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين والمرشدين الاكاديمين الاجتماعين في مدارس الحلقة الأولى، ولتحقيق هذف الدراسة تم تصميم استبانة، وتم تطبيقها على أفراد العينة وتوصلت الدراسة إلى ان المتوسط العام (4,25) ويدل على موافقة العينة بشدة عن أهمية دور التخطيط الاستراتيجي في تحقيق بيئة عمل اجتماعية إيجابية في مدارس الحلقة الأولى، وأنه لا يوجد فروق بين التدريس ومكتب الخدمة الاجتماعية في ممارسة مهارات التخطيط الاجتماعي الاستراتيجي لدى مدارس الحلقة الأولى، وأنه يوجد فروق بين سنوات الخبرة في ممارسة مهارات التخطيط الاجتماعي الاستراتيجي لدى مدارس الحلقة الأولى أبوظبي، وانه يوجد فروق بين المسمى الوظيفي في ممارسة مهارات التخطيط الاجتماعي الاستراتيجي لدى مدارس أبوظبي، واوصت الدراسة بتحليل وتقييم السياسات الحالية المتعلقة بالتخطيط الاجتماعي الاستراتيجي في المدارس الحكومية.
الظنحاني, فاطمة علي سليمان. (2025). دور التخطيط الاستراتيجي في بيئة عمل اجتماعية في المدارس الحكومية للحلقة الأولى في إمارة أبوظبي. المجلة العربية للتربية النوعية, 9(36), 585-636. doi: 10.21608/ejev.2025.420046
MLA
فاطمة علي سليمان الظنحاني. "دور التخطيط الاستراتيجي في بيئة عمل اجتماعية في المدارس الحكومية للحلقة الأولى في إمارة أبوظبي", المجلة العربية للتربية النوعية, 9, 36, 2025, 585-636. doi: 10.21608/ejev.2025.420046
HARVARD
الظنحاني, فاطمة علي سليمان. (2025). 'دور التخطيط الاستراتيجي في بيئة عمل اجتماعية في المدارس الحكومية للحلقة الأولى في إمارة أبوظبي', المجلة العربية للتربية النوعية, 9(36), pp. 585-636. doi: 10.21608/ejev.2025.420046
VANCOUVER
الظنحاني, فاطمة علي سليمان. دور التخطيط الاستراتيجي في بيئة عمل اجتماعية في المدارس الحكومية للحلقة الأولى في إمارة أبوظبي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2025; 9(36): 585-636. doi: 10.21608/ejev.2025.420046