إبراهیم، رباب (2004): المهارات الاجتماعیة التی تعکسها الصحافة والإذاعة المدرسیة لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عین شمس، القاهرة، مصر.
آصف، یوسف وزیود، لینا (2013): أثر الألعاب الاجتماعیة فی تنمیة التواصل الاجتماعی لدى أطفال الریاض(5-6)، مجلة جامعة تشرین للبحوث والدراسات العلمیة، سلسلة الآداب والعلوم الإنسانیة المجلد(35)، العدد الأول.
السید، رحاب، (2005): فاعلیة برنامج للانشطة النفسحرکیة فی تنمیة بعض المهارات الاجتماعیة لاطفال الروضة، رسالة ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الزقازیق.
الصوافیة، جوخة (2016): فاعلیة برنامج تدریبی فی تنمیة بعض المهارات الاجتماعیة لدى عینة من أطفال ما قبل المدرسة. رسالة ماجستیر، کلیة العلوم والاداب، جامعة نزوى، عمان.
المغربی، هدى (2016): فعالیة برنامج لتنمیة بعض المهارات الاجتماعیة لدى أطفال الروضة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، مجلة البحث العلمی فی التربیة، مصر، العدد 17.
الهولی وجوهر(2006): الأرکان التعلیمیة فی ریاض الأطفال :بناء وتکوین شخصیة الطفل، الکویت، دار الکتاب الحدیث.
حلاوة، باسمة، (2011): دور الوالدین فی تکوین الشخصیة الاجتماعیة عند الأبناء (دراسة میدانیة بمدینة دمشق)، مجلة جامعة دمشق، المجلد السابع والعشرون ، العدد الرابع ، کلیة التربیة، دمشق.
حمدی، لمیس (2014): أثر برنامج تدریبی متعدد الأنشطة فی تنمیة مهارات التواصل الاجتماعی لدى أطفال الریاض، رسالة دکتوراه، اللاذقیة، سوریا.
صالح، ماجدة (2000): الأرکان التعلیمیة للطفل وبیئة التعلم الذاتی، الإسکندریة: المکتب العلمی للنشر والتوزیع.
عبدالسلام، مصطفى (2001): تدریس العلوم، الطبعة الأولى، القاهرة.
قطامی، یوسف والیوسف، رامی ( 2010): الذکاء الاجتماعی للأطفال. عمان، دار المسیرة للطباعة والنشر، الطبعة الأولى.
محرز، نجاح (2004): أسالیب المعاملة الوالدیة وعلاقتها بتوافق الطفل الاجتماعی فی ریاض الأطفال، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة دمشق.
وزارة التعلیم ( 2016): منهج التعلم الذاتی لریاض الأطفال، الریاض، مکتبة الملک فهد للنشر.
Dowswell, E., & Chessor, D. (2014). Socially skilled-successful students: improving children's social intelligence through social education programs. e-Journal of Social & Behavioural Research in Business, 5(2).
Roisman, G. I., & Fraley, R. C. (2012). A behavior‐genetic study of the legacy of early caregiving experiences: Academic skills, social competence, and externalizing behavior in kindergarten. Child Development, 83(2).