ترلینج، بیرنی؛ وفادل، تشارلز (2013). مهارات القرن الحادی والعشرین: التعلم للحیاة فی زمننا. (ترجمة: بدر الصالح). الریاض: جامعة الملک سعود، النشر العلمی والمطابع.
حسن، لیلى (2016). مستوى جودة سهولة استخدام الموقع الإلکترونی لجامعة الیرموک الأردنیة من وجهة نظر الخبراء ومستخدمی الموقع. المجلة العربیة لضمان جودة التعلیم الجامعی، 9(24)، 177-199.
عیاد، فؤاد اسماعیل؛ صالحة، یاسر عبد الرحمن (2014، إبریل). الکفاءة الذاتیة فی الحاسوب وعلاقتها بالاتجاه نحو التعلیم الإلکترونی لدى أعضاء هیئة التدریس بجامعة الأقصى. المؤتمر العربی الدولی لضمان جودة التعلیم العالی (ص ص. 447 – 465). الأردن: جامعة الزرقاء الأهلیة.
اللهیبی، عبد المحسن بن حسن (2008). اختبار الاستخدامیة المنهجی لموقع مکتبة جامعة أم القرى على شبکة الویب. أعلم، (2)، 236-293.
محمد، هبة هاشم (2017). استخدام منصة ادمودو فی تنمیة مهارات التعلم المنظم ذاتیاً والاتجاه نحو توظیفها فی تدریس الدراسات الاجتماعیة لطلاب الدبلوم العام بکلیة التربیة. مجلة الجمعیة التربویة للدراسات الاجتماعیة، (90)، 99-139.
محمود، حمدی (2004). التقویم للمعلمین والمعلمات. حائل: دار الأندلس.
المقرن، نورة أحمد عبد الله (2016). أثر التعلیم الإلکترونی باستخدام نظام إدارة التعلم ادمودو (Edmodo) على تحصیل طلاب الصف الثانی الثانوی فی مقرر الأحیاء (3). المجلة الدولیة التربویة المتخصصة، 5(9)، 217-245.
المراجع الأجنبیة:
Adcock, L., & Bolick, C. (2011). Web 2.0 tools and the evolving pedagogy of teacher education. Contemporary Issues in Technology and Teacher Education, 11(2), 223-236.
Al Shamari, Majed Aadi (2011). Task formulation in usability testing (Unpublished doctoral dissertation).University of East Anglia, School of Computing Sciences, Britain.
Al Thobaiti, Maha Mohammed (2010). Assessing the usability of an e-learning application; The case of the Jusur learning management system in Saudi Arabia (Unpublished doctoral dissertation). University of East Anglia, School of Computing Sciences,Britain.
Al-Okaily, R. (2013). Mobile learning and BYOD: implementations in an Intensive English Program. Learning and Teaching in Higher Education: Gulf Perspectives, 10 (2), 1-7.
Asarbakhsh, M., & Sandars, J. (2013). E‐learning: the essential usability perspective. The clinical teacher, 10(1), 47-50.
Benaida, M., & Namoun, A. (2018). An exploratory study of the factors affecting the perceived usability of Algerian educational websites. TOJET: The Turkish Online Journal of Educational Technology, 17(2). 1-12.
Cowie, N. and Sakui, K. (2013). It’s never too late: An overview of e-learning. ELT Journal: English Language Teachers Journal, 67(4), 459-467.
Dishman, M. (2015). Technology review: website usability testing software--improving user experience and satisfaction with community college websites. Community College Enterprise, 21(1), 84-88.
Dowling, S. (2011). Web-based learning–moving from learning islands to learning environments. TESLEJ, 15 (2), 1-27.
Enriquez, M. A. S. (2014, March). Students’ perceptions on the effectiveness of the use of Edmodo as a supplementary tool for learning. In DLSU Research Congress, De La Salle University (pp. 1-6). Manila, Philippines.
Farahat, T. (2012). Applying the technology acceptance model to online learning in the Egyptian universities. Procedia-Social and Behavioral Sciences, (64), 95-104.
Hassenzahl M. (2003) The Thing and I: Understanding the Relationship Between User and Product. In: Blythe M.A., Overbeeke K., Monk A.F., Wright P.C. (eds) Funology. Human-Computer Interaction Series, (3). Springer, Dordrecht.
Lin, C. C., Liu, G. Z., & Wang, T. I. (2017). Development and usability test of an e-learning tool for engineering graduates to develop academic writing in English: A case study. Journal of Educational Technology & Society, 20(4), 148-161.
Manowong, S. (2016). Undergraduate students’ perceptions of Edmodo as a supplementary learning tool in an EFL classroom. Silpakorn University Journal of Social Sciences, Humanities, and Arts, 16(2), 137-162.
Myers, D. E. (2018). Commentary: Adult learning in a lifespan context. Special Needs, Community Music, and Adult Learning: An Oxford Handbook of Music Education, 4, 223.
Noh, N. M., Mustafa, H. M. A., & Ahmad, C. N. C. (2014). Predictive relationship between technology acceptance readiness and the intention to use Malaysian EduwebTV among library and media teachers. Procedia-Social and Behavioral Sciences, (116), 144-148.
Thongmak, M. (2013). Social network system in classroom: Antecedents of edmodo© adoption. Journal of e-Learning and Higher Education, (1), 1-15.
Tijani, O. K. (2016). Usability assessment of educational software by students: Case of "Pón-Ìm?" in Osun State, Nigeria. International Journal of Education and Development using Information and Communication Technology, 12(2), 175-194.
Ventayen, R. J. M., Estira, K. L. A., De Guzman, M. J., Cabaluna, C. M., & Espinosa, N. N. (2018). Usability evaluation of Google Classroom: Basis for the adaptation of GSuite e-Learning platform. Asia Pacific Journal of Education, Arts, and Sciences, 5(1), 47-51.
Wallace, A. (2014). Social learning platforms and the flipped classroom. International journal of information and education technology, 4(4), 293-296.
Wichadee, S. (2017). A development of the blended learning model using Edmodo for maximizing students’ oral proficiency and motivation. International Journal of Emerging Technologies in Learning (iJET), 12(02), 137-154.