يهدف البحث إلى : تحديد مفهوم الابتكار الاجتماعي وأهميته في البيئة الأكاديمية، وإلى استقصاء التحديات التي تحد من فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية والبحثية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعة تبوك ، باستخدام المنهج الوصفي المسحي ، وأداة الإستبانه ، وكانت عينة البحث قصدية مكونة من (60) طالبة من قسم التربية وعلم النفس بجامعة تبوك ، ومن أبرز النتائج : إلى أن الطالبات يظهرن فهمًا جيدًا لمفهوم الابتكار الاجتماعي وأهميته، لكن هناك حاجة لتعزيز المعرفة والتطبيق العملي له في السياقات الأكاديمية ، و أن التحديات المؤسسية تمثل واقعًا يعيق الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية ، أن التحديات الثقافية والمعرفية تمثل عقبات كبيرة تعيق فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية.
السواط, فوزية خلف علي . (2025). التحديات التي تحد من فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية والبحثية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعة تبوك . المجلة العربية للتربية النوعية, 9(39), 209-238. doi: 10.21608/ejev.2025.450817
MLA
فوزية خلف علي السواط. "التحديات التي تحد من فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية والبحثية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعة تبوك ", المجلة العربية للتربية النوعية, 9, 39, 2025, 209-238. doi: 10.21608/ejev.2025.450817
HARVARD
السواط, فوزية خلف علي . (2025). 'التحديات التي تحد من فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية والبحثية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعة تبوك ', المجلة العربية للتربية النوعية, 9(39), pp. 209-238. doi: 10.21608/ejev.2025.450817
VANCOUVER
السواط, فوزية خلف علي . التحديات التي تحد من فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية والبحثية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعة تبوك . المجلة العربية للتربية النوعية, 2025; 9(39): 209-238. doi: 10.21608/ejev.2025.450817