هدف الدراسة إلى التحقق من أثر التعلم الماتع القائم على تكوين الطفل للقصص المصورة في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الابتدائي تحديد العينة، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبًا من الذكور في الصف الأول الابتدائي بمدرسة سميسمة الابتدائية للبنين بدولة قطر، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم برنامج التعلم الماتع بهدف تطوير مهارات التعبير الكتابي، واختبار مهارات التعبير الكتابي، وتم التطبيق القبلي للاختبار بهدف تحديد المستوى قبل التطبيق وتحديد النقاط التي تحتاج إلى تطوير، وتم تطبيق البرنامج على مدار ستة أسابيع خلال الفصل الدراسي الثاني، وتم تطبيق الاختبار مهارات التعبير الكتابي البعدي وتم تحليل نتائج الدراسة باستخدام اختبار "ت "(T-test) للمجموعات المرتبطة، بهدف قياس الفروق ودلالتها الإحصائية بين أداء الطلاب قبل وبعد تنفيذ البرنامج. وأظهرت النتائج تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى الطلاب عقب البرنامج، وتم تفسير النتائج في ضوء الاطار النظري ونتائج البحوث السابقة.
أبو عكر, محمد نايف محمد. (2025). أثر التعلم الماتع القائم على تكوين الطفل للقصص المصورة في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الابتدائي. المجلة العربية للتربية النوعية, 9(39), 309-348. doi: 10.21608/ejev.2025.450821
MLA
محمد نايف محمد أبو عكر. "أثر التعلم الماتع القائم على تكوين الطفل للقصص المصورة في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الابتدائي", المجلة العربية للتربية النوعية, 9, 39, 2025, 309-348. doi: 10.21608/ejev.2025.450821
HARVARD
أبو عكر, محمد نايف محمد. (2025). 'أثر التعلم الماتع القائم على تكوين الطفل للقصص المصورة في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الابتدائي', المجلة العربية للتربية النوعية, 9(39), pp. 309-348. doi: 10.21608/ejev.2025.450821
VANCOUVER
أبو عكر, محمد نايف محمد. أثر التعلم الماتع القائم على تكوين الطفل للقصص المصورة في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الابتدائي. المجلة العربية للتربية النوعية, 2025; 9(39): 309-348. doi: 10.21608/ejev.2025.450821