استخدام برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الأكاديمية وتحسين ‏السلوك التكيفي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين ‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراه في التربية الخاصة- موظفة بوزارة الأسرة - دولة الإمارات العربية المتحدة

المستخلص

هدفت إلى قياس فاعلية استخدام برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الأكاديمية وتحسين السلوك التكيفي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة. تكونت الدراسة من (20) طفلًا وطفلة من الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين، استخدمت الباحثة مقياس السلوك التكيفي للأطفال (إعداد الشخص، 2014)، مقياس المهارات الأكاديمية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة (إعداد الشخص وآخرون، 2017)، والبرنامج القائم على الذكاء الاصطناعي. أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الأكاديمية وتحسين السلوك لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين.