هدف البحث إلى التعرف على تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة ، وتكونت عينة البحث من (56) طالبا من طلاب الحلقتين الثانية والثالثة، وتضمنت الإجراءات إعداد جلسات التدريب على المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي ، مقياس مهارات التفكير النقدي ومقياس حل المشكلات ، وعقب انتهاء الجلسات تم القياس البعدي لمقياس مهارات التفكير النقدي ومقياس حل المشكلات على الطلاب، وتوصلت النتائج إلى تحسن مستوى مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات في القياس البعدي.
أبو حجير , مريم محمد. (2025). تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة. المجلة العربية للتربية النوعية, 9(39), 407-424. doi: 10.21608/ejev.2025.450824
MLA
مريم محمد أبو حجير . "تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة", المجلة العربية للتربية النوعية, 9, 39, 2025, 407-424. doi: 10.21608/ejev.2025.450824
HARVARD
أبو حجير , مريم محمد. (2025). 'تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة', المجلة العربية للتربية النوعية, 9(39), pp. 407-424. doi: 10.21608/ejev.2025.450824
VANCOUVER
أبو حجير , مريم محمد. تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة. المجلة العربية للتربية النوعية, 2025; 9(39): 407-424. doi: 10.21608/ejev.2025.450824