تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير ‏النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلمة مادة التصميم الإبداعي والابتكار بمدرسة مجمع زايد التعليمي المزهر الامارات العربية المتحدة

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة ، وتكونت عينة البحث من (56) طالبا من طلاب الحلقتين الثانية والثالثة، وتضمنت الإجراءات إعداد جلسات التدريب على المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي ، مقياس مهارات التفكير النقدي ومقياس حل المشكلات ، وعقب انتهاء الجلسات تم القياس البعدي لمقياس مهارات التفكير النقدي ومقياس حل المشكلات على الطلاب، وتوصلت النتائج إلى تحسن مستوى مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات في القياس البعدي.