دور مناهج اللغة العربية في تنمية المعارف لدى الطلاب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مشرفة اللغة العربية - إدارة التعليم ببيشة مکتب تعليم تبالة

10.33850/ejev.2020.68956

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تذليل الصعوبات لمعلمي ومعلمات اللغة العربية والطلاب والطالبات التي تواجهم في مناهج اللغة العربية وتعدد موضوعاتها وأساليبها وعلومها وأدابها وماذا يدرس ويتعلم طلابنا وطالباتنا منها. ولابد أن نشير إلى أن هذا البحث هدفه الأول الوصول لحقيقة مناهجنا الدراسية في اللغة العربية في جميع المراحل الدراسية وماذا يتعلم الطلاب والطالبات. وقد قسمنا هذا البحث إلى ثلاث مراحل وهي ما يتعلمه الطالب في ( الإبتدائية – المتوسطة – الثانوية ).

وزارة التعلیم لغتی الجمیلة للصف الرابع الإبتدائی
وزارة التعلیم لغتی الجمیلة للصف الخامس الإبتدائی
وزارة التعلیم لغتی الجمیلة للصف السادس الإبتدائی
وزارة التعلیم لغتی الخالدة للصف الأول متوسط
وزارة التعلیم لغتی الخالدة للصف الثانی متوسط
وزارة التعلیم لغتی الخالدة للصف الثالث المتوسط
وزارة التعلیم الکفایات اللغویة والدراسات الأدبیة والبلاغیة للمرحلة الثانویة
ابن عثیمین - دروس البلاغة
علی الجارم - البلاغة الواضحة
ابن مالک - ألفیة ابن مالک
زهدی أبو خلیل - الإملاء المیسر
أحمد شوقی - الشوقیات
أبی عبدالله الحسین بن أحمد - شرح المعلقات السبع