المراجع:
1- شحاتة،حسن النجار،زینب ،معجم المصطلحات التربویة والنفسیة، القاهرة: الدار المصریة اللبنانیة، 2003.
2- سمیر محند حسن، بحوث الاعلام. الاسس والمبادئ، القاهرة، عالم الکتب،1983.
3- أمل فتاح زیدان:مجلة التربیة والتعلیم،المجلد 91، العدد19، 2119.
4- محمد زیان عمر، البحث العلمی مناهجه وتقنیاته، دیوان المطبوعات الجامعیة، الجزائر، 1988.
5- احمد فلاق:الطفل الجزائری والعاب الفیدیو، دراسة فی القیم والمتغیرات، اطروحة دکتوراه،قسم
علوم الاعلام والاتصال، کلیة العلوم السیاسیة والاعلام. جامعة الجزائر،2008-2009.
6- لقویدر مریم:اثر الالعاب الالکترونیة على السلوکیات لدى الاطفال، مذکرة ماجیستیر،کلیة العلوم السیاسیة والاعلام،جامعة الجزائر 03 ،2011/2012.
7- امیرة مشری: اثر الالعاب الالکترونیة عبر الهواتف الذکیة على التحصیل الدراسی للتلمیذ الجزائری، مذکرة ماستر، کلیة العلوم الاجتماعیة والانسانیة، جامعة العربی ابن مهیدی ام البواقی،2016/2017.
8- حسنی، إلهام :ألعاب الکومبیوتر الاهتزازیة مصدر رئیسی لمرض ارتعاش الأذرع، جریدة الشرق الأوسط. العدد 8559. الاحـد 23 صفـر 1423هـ - 5 مایو 2002.
9- أبو العینین علاء: حیاة أفضل بلا "بلایستیشن" رسالة الإسلام، تم استعراضه بتاریخ 25اکتوبر2011 على الرابط
10- الانباری باسم: نصائح مهمة لمتابعی الألعاب الإلکترونیة، تم استعراضه بتاریخ 22/12/2011 على الرابط
11- هیل، کلیفور دنقلا عن (می :(Mai.سلبیات وإیجابیات الالعاب الالکترونیة، تم استعراضه بتاریخ 23/11/2011 على الرابط