سبحي ، نسرين بنت حسن أحمد (٢٠١٢) ."فعالية وحدة تعليمية مقترحة عن التعليم الإلکتروني في تنمية الوعي الإلکتروني لدى معلمات ما قبل الخدمة کلية التربية ( الأقسام العلمية ) ..." International Interdisciplinary Journal of Education. 2012 Vol.1 Issue 10, pp.700-726.2012 Vol.1 Issue 10, pp.700-726 .
فطيمة، سابح (٢٠٢١) " تَقْيِيم مَدَى فَعَاليَة التَعْلِيم الالْکترُونِي في الجَامِعَة الجَزَائِريَة مٍنْ وِجْهَة نَظَرْ الطَلَبَة -"جَامِعَة سُکَيْکِدَة اُنْمُوذَجاً" Volume 13, Numéro 1, Pages 461-475
أبو قوطة، خالد خامد (٢٠٢١) " فاعلية التعليم الإلکتروني في ظل انتشار فيروس کورونا من وجهة نظر المدرسين في جامعة فلسطين التقنية (خضوري)" مجلة کلية فلسطين التقنية للأبحاث والدراسات. مج7, ع1:213-240
جاسم، هديل (٢٠٢١) "مدى فعالية مواقع التدريس عن بعد في ظل الظروف الاستثنائية: فايروس کورونا دراسة استطلاعية لطلاب التعليم العالي في العراق خلال فترة أزمة کورونا" مجلة دراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية، مرکز البحث والتطوير- رماح. مج٤،ع٣
محلب، فايزة (٢٠٢١) "التعليم عن بعد في ظل جائحة کوفيد ١٩ " الواقع والتحديات" دراسة استقصائية لآراء الطلبة. مرکز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية. مج٢١،ع١
مصطفى، محمد (٢٠٢١) "معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا (COVID-19) من وجهة نظر معلمي وأولياء أمور طلبة مدارس لواء الجيزة" جامعة الشرق الأوسط
بن شريتح حسين الرويلي, ع., & عبدالعزيز. (2018). معوقات استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني البلاک بورد (Blackboard) لدى طلاب کلية التربية في جامعة الملک سعود. مجلة کلية التربية أسيوط 34(1), 476-512.
Ally, M. (2004). Foundations of educational theory for online learning. Theory and practice of online learning, Vol. 2, pp. 15-44.
Anderson, J. (2005). IT, e-learning and teacher development. International Education Journal, 5(5), 1-14.
Boling, E.C., Hough, M., Krinsky, H., Saleem, H. and Stevens, M. (2012). Cutting the distance in distance education: perspectives on what promotes positive, online learning experiences. The Internet and Higher Education. Vol. 15 No. 2, pp. 118-126.
Croxton, R.A. (2014). The role of interactivity in student satisfaction and persistence in online learning. Journal of Online Learning and Teaching. Vol. 10 No. 2, p. 314.
Croxton, R.A. (2014). The role of interactivity in student satisfaction and persistence in online learning. Journal of Online Learning and Teaching. Vol. 10 No. 2, p. 314.
Mukhtar, K., Javed, K., Arooj, M., & Sethi, A. (2020). Advantages, Limitations and Recommendations for online learning during COVID-19 pandemic era. Pakistan journal of medical sciences, 36(COVID19-S4), S27.
Nadikattu, R.R. (2020). Information Technologies: Rebooting the World Activities during COVID-19 (June2020 9,). Available at SSRN: https://ssrn.com/abstract=3622733 or
http://dx.doi.org/10.2139/ssrn.3622733
Scott B., Ken C. H. and Edwin M. G. (1999). The Effects of Internet-Based Instruction on Student Learning, Journal of Asynchronous Learning Network, Vol. 3, No. 2,.98-106
Holmes, B. and Gardner, J. (2006). E-learning: Concepts and Practice, London: SAGE Publications. Idris, F. A. A. and Osman, Y. B. (2015). Challenges facing the implementation of e-learning at University of Gezira According to view of staff members. In 2015 Fifth International Conference on e-learning (econf) (pp. 336-348). IEEE
Lewis, N. J. (2000). The Five Attributes of Innovative E-learning. Training and Development, Vol.54, No. 6, 47 51.
Sife A.S. Lwoga E.T. and Sanga, C. (2007). New technologies for teaching and learning: Challenges for higher learning institutions in developing countries.