تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية، بالاعتماد على تسع دراسات علمية تناولت موضوع التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية، أجريت بين 2002 و2022 في عدد من جامعات الشرق والوسط والجنوب. وتمثلت عينة هذه الدراسات من الأساتذة والطلبة والطاقم الإداري. وتوصلت هذه الدراسات إلى وجود عدد من المعوقات التي تؤثر في تطبيق التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية، وأجمعت كل الدراسات على وجود معوقات تقنية ومعوقات بشرية ومعوقات مادية وأضافت نتائج دراسة دريدش (2019) معوقات تشريعية.
برهومي, سمية محمد الصالح, & برهومي, منى محمد الصالح. (2023). معوقات التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية قراءة في مجموعة من الدراسات العلمية. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), 167-184. doi: 10.21608/ejev.2023.320296
MLA
سمية محمد الصالح برهومي; منى محمد الصالح برهومي. "معوقات التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية قراءة في مجموعة من الدراسات العلمية", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 29, 2023, 167-184. doi: 10.21608/ejev.2023.320296
HARVARD
برهومي, سمية محمد الصالح, برهومي, منى محمد الصالح. (2023). 'معوقات التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية قراءة في مجموعة من الدراسات العلمية', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), pp. 167-184. doi: 10.21608/ejev.2023.320296
VANCOUVER
برهومي, سمية محمد الصالح, برهومي, منى محمد الصالح. معوقات التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية قراءة في مجموعة من الدراسات العلمية. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(29): 167-184. doi: 10.21608/ejev.2023.320296